مختار بن نصر: على المؤسستين الأمنية والعسكرية الانتباه للمجموعات الارهابية المتأهبة للقيام بأي عمل ارهابي

يسري اللواتي-

 

اعتبر العميد السابق في الجيش الوطني ورئيس المركز التونسي لدراسات الأمن الشامل مختار بن نصر، أن العملية الأمنية النوعية التي قامت بها وحدات الحرس الوطني بمعاضدة الوحدات العسكرية في بن قردان اليوم، تعبير عن نجاح كبير في الملاحقات وجمع المعلومات الخاصة بالافراد والجماعات الارهابية.

وقال بن نصر في تصريح لـــحقائق أون لاين اليوم الاثنين، إن العملية الاستباقية كانت نتاجا كذلك لتنسيق محكم بين المؤسسة الامنية والعسكرية، لافتا إلى أنه بان بالكاشف أن لا حاضنة اجتماعية لهذه العناصر الارهابية ضمن المجتمع التونسي، وفق تعبيره.

في السياق ذاته شدد المتحدث على ضرورة انتباه المؤسستين الأمنية والعسكرية للمجموعات الارهابية النائمة والمتاهبة للقيام بأي عملية ارهابية، معتبرا أن حالة الطوارئ القائمة كانت سببا في  نجاح العملية في بن قردان.

وأفاد بأنه مازال للعناصر الارهابية نية للقيام بعمليات مربكة متى توفرت الفرصة، لافتا إلى أنها غير قادرة على الحركة بحكم فقدان قياداتها وتضييق الخناق على تحركاتها من طرف الوحدات الأمنية والعسكرية.

ورجح بن نصر أن يكون العنصران الارهابيان اللذان تم القضاء عليهما اليوم ضمن خلية ارهابية و ارادا التخفي، مبينا انه من المتوقع أن يكونا قد أرادا مغادرة البلاد عبر مدينة بن قردان.

وانتهت عشية اليوم، العملية الأمنية بمنطقة المقرون التوي بمدينة بن قردان بعد أن فجر ارهابي نفسه باستخدام قنبلة يدوية اثر محاصرته من قبل وحدات الحرس الوطني، فيما تمّ القاء القبض على العنصر الثاني بعد تبادل إطلاق النار معه وقد توفي متأثّرا بإصابته، دون تسجيل إصابات في صفوف الأمنيين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.