محمد عبو: مشاورات تشكيل الحكومة ستشمل 4 أحزاب.. وتوجهات الفخفاخ مقبولة

 بسام حمدي –

قال الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو، اليوم الخميس 23 جانفي 2020، إن التوجه الأولي لمشاورات تشكيل الحكومة يسير في عودة أحزاب النهضة والتيار الديمقراطي والشعب وتحيا تونس إلى طاولة المفاوضات.

وأكد عبو في تصريح لوسائل الاعلام عقب لقاء جمعه برئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ أنه من الممكن أن تشمل مشاورات تكوين الحكومة أحزاب أخرى، مضيفا بالقول: "تقريبا هذه هي الأحزاب التي ستعود لطاولة المشاورات مع التحادث مع أحزاب أخرى".

وأفاد محمد عبو بأنه أعلم إلياس الفخفاخ أن حزب التيار الديمقراطي يريد أن يكون في الحكومة بصلاحيات تسمح بفرض القوانين ومكافحة الفساد، قائلا إن الحزب في صورة مشاركته في الحكومة متلزم بإنجاحها.

ولاحظ أن الفخفاخ لديه رؤية لحكم البلاد بطريقة مختلفة عن الطرق التي اتبعتها الحكومات التي تعاقبت على الحكم بعد الثورة، مبينا أن لقاء اليوم تمحور حول التوجهات العامة للحكومة والتمشي الذي سيعتمده الفخفاخ في تشكيل الحكومة انطلاقا من البرنامج وصولا الى بقية التفاصيل.

هذا واعتبر أن التوجهات التي استعرضها الفخفاخ مقبولة مبدئيا وتتماشى مع توجهات حزب التيار الديمقراطي، وفق تقديره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.