محمد الناصر يكشف عن ميزانية مجلس النواب.. ويعلن عن تعيين ملحقين برلمانيين

أعلن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، في تصريح إعلامي مساء اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 عقب اجتماع مكتب المجلس ورؤساء الكتل، ان الميزانية الخاصة بالمجلس للدورة البرلمانية الجديدة ستكون في حدود 32 مليون دينار، مضيفاً ان جلسة عامة ستعقد بعد غد الخميس للنظر في عدد من مشاريع القوانين.

وأوضح الناصر ان هذه الميزانية تبرز مسؤولية المجلس وحجم نشاطاته التي قال إنها كانت مقتصرة في السابق على إعداد مشاريع القوانين والمصادقة عليها، مشيراً إلى انه ستتمّ مناقشة هذه الميزانية مع وزارة المالية.

وأضاف ان الدورة البرلمانية الجديدة ستعرف انطلاق نشاط عدد من اللجان المختصّة التي ستهتمّ كل واحدة منها بقطاع أو أكثر وستهتمّ بسير وعمل ونشاط الحكومة وإنجازاتها في هذه الميادين.

وذكر الناصر أنه سيتم خلال الدورة المقبلة تمكين مختلف اللجان البرلمانية من موارد مالية ومن فضاءات للعمل.

من جهة أخرى، أفاد رئيس البرلمان بأن المجلس يعتزم انتداب إطارات جديدة ستطلق عليهم تسمية "الملحقين البرلمانيين"، موضحاً انه سيتمّ تكوينهم وتكليفهم بمساعدة الكتل البرلمانية والنواب في عملهم.

وبيّن انه سيتمّ في مرحلة أولى تخصيص 3 ملحقين لكلّ كتلة برلمانية وملحق واحد لكلّ 5 نواب، على أن يحظى كلّ نائب وقبل نهاية الدورة البرلمانية بملحق برلماني لمساعدته في عمله، لافتاً النظر إلى انه تمّ تخصيص الاعتمادات المالية الضرورية لهذه الانتدابات ضمن الميزانية الخاصة بمجلس نواب الشعب والمقدرة بحوالي 32 مليون دينار.

المصدر: وات

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.