محمد التليلي المنصري: هناك رغبة في الاستيلاء على هيئة الانتخابات.. وقرار إقالتي آخر ورقة لخلق البلبلة

يسرى الشيخاوي-

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي منصري إنّ قرار إعفائه من مهامه منتظر وغير مفاجئ، مؤكّدا وجود رغبة في الاستيلاء على الهيئة من قبل بعض الأعضاء.

وأضاف المنصري، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 29 ماي 2018، أنّ إقالته آخر ورقة لتعطيل المسار الانتخابي وخلق البلبلة من قبل هؤلاء الأعضاء، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن أعضاء الهيئة الذين قرروا إعفاءه يرغبون في الضغط عليه ليقدّم استقالته من خلال استغلال رغبة البعض في تولي منصب الرئاسة، على حدّ تعبيره.

وأوضح أن بوادر عدم الرغبة في توليه رئاسة هيئة الانتخابات ظهرت من خلال تعمّد بعض الأعضاء التغيب عن اجتماعات مجلس الهيئة، وفق قوله.

وشدّد المنصري على أنّه لن يطعن في قرار إعفائه من مهامه وسينتظر قرار مجلس نواب الشعب الذي عيّنه في هذا المنصب وهو الجهة الوحيدة المخوّلة لإعفائه، متسائلا عن المغزى من إقالته في الوقت الذي نجحت فيه الانتخابات البلدية.

وكان مكتب مجلس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات قد قرّر خلال اجتماعه أمس إعفاء رئيسها محمد التليلي المنصري من مهامه بعد تصويت 8 أعضاء بنعم.

يشار الى أن مجلس الهيئة المنعقد، أمس الاثنين، قرر تطبيق الفصل 15 من القانون الاساسي المحدث للهيئة الذي ينصّ على أنه “يتم اعفاء رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات او أحد أعضاء مجلسها في صورة ارتكابه لخطا جسيم في القيام بالواجبات المحمولة عليه بمقتضى هذا القانون أو في صورة الادانة بمقتضى حكم بات من أجل جنحة قصدية أو جناية أو في صورة فقدانه لشرط من شروط العضوية بمجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات”.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.