محسن مرزوق يدعو نداء تونس للالتقاء حول أرضية مشتركة

علمت حقائق أون لاين من مصدر مطلع أن حركة مشروع تونس ستسعى لاقناع حركة نداء تونس لانهاء تحالفها السياسي مع حركة النهضة والالتقاء مع الأحزاب التقدمية حول أرضية مشتركة.

وستدعو حركة مشروع  تونس حزب نداء تونس الى الانضمام الى الكتلة الديمقراطية وتشكيل قوة سياسية شرط القيام بمراجعات ضرورية فيما يتعلق بالبرامج والأشخاص.

وتأمل حركة مشروع تونس في تشكيل جبهة سياسية كبيرة تتألف مما يعتبره أمينها العام محسن مرزوق قوى ديمقراطية تقدمية.

ومن المتوقع أن تعلن عن دعوة رسمية لحزب النداء وذلك اثر الاطّلاع على نتائج الانتخابات التشريعية الجزئيّة في ألمانيا واعتبارا لما تسميه دروسا سياسية مستخلصة منها.

وقد تُحدث نتائج الانتخابات البرلمانية الجزئية التي جرت في ألمانيا، فاز فيها المرشح ياسين العياري، تغيرات في المشهد السياسي وفي التحالف الحكومي سيما وأن قيادات نداء تونس تؤكد على ضرورة مراجعة مواقفها السياسية. 

وتلوح حركة نداء تونس بانهاء التوافق السياسي وحل التحالف القائم مع حركة النهضة وذلك اثر صدور نتائج الانتخابات البرلمانية الجزئية التي جرت في ألمانيا.

وفي المقابل تؤكد حركة النهضة أن هذه المرحلة الدقيقة  توجب على الجميع تغليب منطق الوحدة الوطنية والعليا للبلاد على المصالح الـحزبية الضيقة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.