محادثة بين جو بايدن والرئيس الصيني بشأن الحرب

 قسم الأخبار –

 قال البيت الأبيض اليوم الخميس إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجري مكالمة هاتفية غدا الجمعة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في الوقت الذي تضغط فيه الولايات المتحدة على بكين لعدم تقديم الدعم لروسيا في غزوها لأوكرانيا.

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن المكالمة جزء من الجهود الأمريكية المستمرة للحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة بين البلدين.

 

وأضافت أن “الزعيمين سيبحثان إدارة المنافسة بين بلدينا وكذلك الحرب التي تشنها روسيا في أوكرانيا وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

 

وتأتي هذه المكالمة بعد أن أجرى مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان محادثات استمرت سبع ساعات في روما مع الدبلوماسي الصيني يانغ جيتشي يوم الاثنين.

 

وأثار سوليفان خلال الاجتماع مخاوف بشأن انحياز الصين لروسيا.

وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن إن سوليفان كان صريحا مع يانغ بشأن “التداعيات والعواقب المحتملة” على بكين إذا ما قدمت الدعم لموسكو.

 

وقال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية لرويترز “لدينا مخاوف جمة بشأن انحياز الصين لروسيا. نراقب عن كثب ما إذا كانت الصين أو أي دولة أخرى تقدم الدعم- عسكريا أو اقتصاديا أو أي دعم آخر- لروسيا”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.