مجهولون يحرقون إحدى قاعات مدرسة ببنزرت.. والمندوب الجهوي يوجه دعوة للوزارة

يسري اللواتي-

عمد مجهولون يوم أمس الأربعاء 21 فيفري 2018، إلى حرق احدى قاعات المدرسة الابتدائية المعارف من مدينة رفراف في ولاية بنزرت، وفق تأكيد المندوب الجهوي للتربية ببنزرت نبيل الصمادحي.

وأوضح الصمادحي في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الخميس 22 فيفري 2018، أن المجهولين قاموا بحرق سلة مهملات وكراسات التلاميذ، ما تسبب في أضرار وصفها بالخفيفة شملت حيطان القاعة، وفق تعبيره.

وأكد أن هذا العمل غير المسؤول ينم عن “همجية مفرطة” للمسؤولين عن عملية الحرق، مفيدا بأن وحدات الحرس الوطني تعهدت بالبحث عن المسؤولين، وفق تأكيده.

واعتبر الصمادحي أن المؤسسة التربوية “مستهدفة”، عبر جملة الحرائق التي شهدتها المبيتات، لافتا إلى أن أغلب المدارس دون حراسة متواصلة.

ودعا في السياق ذاته وزارة التربية إلى تخصيص حماية للمدارس والمؤسسات التربوية، بالشراكة مع تطوع المجتمع المدني.

وفجر اليوم، اندلع حريق في بهو مبيت الذكور بالمدرسة الإعدادية أبو بكر القمودي، دون تسجيل خسائر بشريّة.

وخلال الفترة الأخيرة شهد عدد من المبيتات المدرسية حرائق، تسبب آخرها في وفاة تلميذتين من مواليد 2002 إثر الحريق الذي اندلع بداية الشهر الجاري بمبيت اعدادية 25 جويلية بتالة من ولاية القصرين.
من جهته اعتبر وزير التربية حاتم بن سالم، في معرض تعليقه على هذه الحوادث، أنّ اندلاع 3 حرائق مؤخرا في مبيتات الإناث في كل من تالة ومعهد بوزقام وكسرى ليس من باب الصدفة.
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.