مجموعة “QNB” تستمر بتصدر قائمة أفضل ألف بنك عالمي

 حقائق أون لاين –

تستمر مجموعة "QNB"، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بتصدر قائمة التصنيف العالمي من مجلة "ذا بانكر" لأفضل 1000 بنك في العالم، وذلك بحصولها على المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وحصل "QNB" على المركز الأول في  قطر والمنطقة بحسب إجمالي الأصول الذي ارتفع بنسبة 9% ليبلغ 282 مليار دولار منذ ديسمبر العام الماضي، مما ممكنه من الحصول على المركز الـ79 عالميا في القائمة.

وقد جاء تصنيف المجموعة بعد  تقييم كل نقاط القوة والضعف لدى كل بنك من خلال ثمانية مؤشرات أداء رئيسية وهي: النمو والربحية والكفاءة التشغيلية وعائد المخاطر والأمان والسيولة وجودة الأصول والرافعة المالية. والجدير بالذكر أن المؤشرات الثمانية متساوية القياس ومجهزة لتقييم ومقارنة أداء كل البنوك.

وكانت مجموعة "QNB" قد سجلت إنجازاً تاريخياً في العام الماضي بحصولها على لقب أول مؤسسة مالية يتجاوز إجمالي موجوداتها حاجز التريليون ريال قطري في تاريخ منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مما أكد جهود المجموعة على تحقيق رؤيتها بأن تصبح أحد البنوك الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وتتواجد مجموعة "QNB" حاليا في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة 27000 موظف يخدمون أكثر من 20 مليون عميلاً في أكثر من 1000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4400 جهازاً.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.