مجلس شورى النهضة يدعو إلى التسريع في مناقشة مشروع القانون الانتخابي

شدد مجلس شورى حركة النهضة في بيان له اليوم الاثنين 17 فيفري 2014 إثر انعقاده يومي السبت والأحد الماضيين على ضرورة التصدي للارهاب ، مجدداً دعمه للقوات الأمنية والعسكرية في حربها ضدّ هذه الظاهرة مسنودة في ذلك بالوحدة الوطنية ووعي الشعب التونسي.

وحثّ نواب المجلس الوطني التأسيسي على التسريع بمناقشة مشروع القانون الانتخابي لما يمثّله هذا القانون من أهميّة بالغة في تحديد روزنامة المسار الانتخابي واستكمال مسار الانتقال الديمقراطي بنجاح، وإفراز مجلس نيابي يستجيب لانتظارات التونسيين.

واعتبر مجلس الشورى في بيانه ان تجربة تونس في الانتقال الديمقراطي حققت مكاسب ونجاحات كبيرة على الرغم من الصعوبات التي واجهتها ، مشيراً إلى ان مخرجات المرحلة الأخيرة ساهمت في تجنيب البلاد الاحتقان والصراع وعززت روح التوافق والوحدة الوطنية، ومضيفاً ان مختلف القوى الوطنية ساهمت فيها من خلال الحوار الوطني بمساراته المتعددة.

وأكد المجلس ان الدستور الجديد هو أهمّ مكسب لهذه المرحلة لما حصل حوله من توافق عريض لافتاً النظر إلى ان حركة النهضة أثبتت انحيازها إلى أولوية بناء الديمقراطية التشاركية وتحليها بروح وطنية عالية وإعلائها للمصلحة العليا للبلاد والتضحية بالخروج من الحكومة، ومعتبراً ان تجربة الحكم الائتلافي في تونس قد مثّلت قيمة مضافة لتجربة الانتقال الديمقراطي في بلدان الربيع العربي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.