مجلس الأمن الدولي يدعو إلى توسيع تدفق المساعدات الإنسانية في غ-ز-ة

أعرب مجلس الأمن الدولي عن قلقه من الوضع الإنساني « السيئ والمتدهور بسرعة » في غزة, داعيا إلى « توسيع تدفق المساعدات الإنسانية إلى المدنيين » في القطاع.

وقال المنسقة رفيعة المستوى للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة, سيغريد كاغ في تصريح عقب جلسة مغلقة للمجلس أمس الثلاثاء عملا بالقرار 2720 , أنها أكدت خلال إحاطتها أنه « لا بديل » عن الخدمات الإنسانية التي تقدمها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأوضحت أن إحاطتها ركزت على نقاط أساسية من بينها أنه قبل كل شيء, تهيئة طرق الإمداد إلى غزة والوصول إليها معا, بالإضافة إلى الوضع في غزة والتوزيع في كل انحائها و بعض القضايا ذات الأهمية الحاسمة بالنسبة للبيئة التمكينية

ودعا المجلس « كل الأطراف على التعاون » مع كاغ لتسهيل تنفيذ هذا القرار وأعربوا عن « قلقهم إزاء الوضع الإنساني السيئ والمتدهور بسرعة في قطاع غزة », مشددين على « الحاجة الملحة لتوسيع تدفق المساعدات الإنسانية إلى المدنيين » في القطاع.

ووصفت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد,عمل كاغ بأنه « ضروري » وذكرت إنه يجب أن يصل مزيد من المساعدات الإنسانية, بما في ذلك الغذاء والدواء والوقود وغيرها من الإمدادات إلى المدنيين في غزة وأضافت أن توسيع نطاق الوصول التجاري أمر بالغ الأهمية لتلبية الحاجات الأساسية ومعالجة انعدام الأمن الغذائي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.