مجلس أوروبا يؤكد استعداده لمساندة تونس في المجالات المتصلة بملاءمة الأطر التشريعية مع دستور 2014

مثّل بحث سبل تعزيز برامج التعاون والشراكة…

مثّل بحث سبل تعزيز برامج التعاون والشراكة بين الجانبين محور جلسة العمل التي جمعت مساء اليوم الاثنين 22 نوفمبر 2016، وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدي بن غربية بمديرة البرامج بمجلس أوروبا فيرينا تايلور.

واستعرض الوزير خلال هذا اللقاء الأهداف والمشاريع الكبرى للوزارة على مستوى تنزيل أحكام الدستور الجديد للجمهورية التونسية وما يقتضيه ذلك من تركيز للمؤسسات الدستورية وملاءمة للتشاريع والأطر القانونية المنظمة للحياة العامة وتطوير وحماية للحقوق والحريات.

وأكدت فيرينا تايلور أن مجلس أوروبا على استعداد لمساندة الوزارة في المجالات المتصلة بملاءمة الأطر التشريعية مع دستور 2014 من ناحية ودعمها من جهة أخرى لإنجار الدراسات الخاصة بواقع الأحزاب وبالأقليات في تونس.

كما أعربت المسؤولة الأوروبية عن استعداد لجنة البندقية لإبداء الرأي بخصوص مشاريع القوانين المتعلقة بالهيئات الدستورية التي بصدد الإعداد بالوزارة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.