مثلا اليوم أمام القضاء: مستجدات حادثة اعتداء امرأة على سائق تاكسي

 أمل الصامت –

أفاد رئيس الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي، بمثول سائق التاكسي الذي تعرض الأسبوع الفارط إلى الاعتداء اللفظي والمادي من قبل امرأة ادعت أنها مستشارة قضائية وصاحبة نفوذ في الدولة، في حالة تقديم أمام وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة وذلك صباح اليوم الثلاثاء 16 اكتوبر 2018، لسماع أقواله، إلى جانب المشتكى بها في قضية الحال.

وقال الخبوشي في تصريح لحقائق أون لاين، إن وكيل الجمهورية قرّر الابقاء على المتهمة في حالة سراح مؤقت إلى حين استكمال الاجراءات القانونية المتعلقة بالاستماع إلى الشاهدة الأولى في القضية وهي عون الأمن التي كانت حاضرة على عين المكان لحظة الاعتداء إضافة إلى الاطلاع على مقطع الفيديو الذي يوثّق الاعتداء والذي تداولته صفحات الفايسبوك، وعيّن القاضي لذلك تاريخ 18 أكتوبر الحالي، وفق محدثنا.

وعن أقوال المشتكى بها، أكد الخبوشي، نقلا عن الشاكي فريد، أنها أنكرت التهم المنسوبة إليها وقدّمت رواية مختلفة تماما عن التي قدمها الشاكي، إذ قالت إنه قام بمطاردتها ومضايقتها قبل أن تتوقف وتنزل من سيارتها لينشب بينهما الشجار، كما أنكرت حيازتها للوحة الرقم البلدي لسيارة الأجرة التي يعمل عليها فريد والتي لم يتحصل عليها إلى حدّ اللحظة.

وبالنسبة لموقف النقابة على ضوء هذه المستجدات، شدّد رئيس الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي على ضرورة احترام القانون وانتظار ما ستفرزه الأبحاث في القضية بعد الاستماع للشاهدة والاطلاع على الفيديو، مؤكدا أن المهنيين في حالة غضب باعتبار أن ما تعرّض إليه زميلهم يمسّهم جميعا ويندرج في إطار سياسية التهميش ونظرة الاحتقار للقطاع والتي يجب أن تتغير، وفق تقديره.

وعبّر الخبوشي عن ثقته في القضاء، مطالبا بإعطاء كل ذي حقّ حقه وإنصاف المظلوم حتى يكون كل مارق عن القانون عبرة لغيره، حسب قوله. 

وكان روّاد الفايسبوك قد تداولوا مساء الخميس الفارط مقطع فيديو يصوّر لحظة اعتداء امرأة على سائق تاكسي فردي بصفعه وشتمه، مما أثار جدلا واسعا وحوّل الحادثة إلى قضية رأي عام.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.