متّهما الوزير بالتكتّم عنه: نائب بالبرلمان يتحدّث عن ملفّ فساد في وزارة الشؤون الاجتماعية

جواهر المساكني –

أكّد النائب عن نداء تونس عماد أولاد جبريل أن وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي متكتم عن عدّة ملفات فساد واخلالات في وزارته.

وقال أولاد جبريل في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 7 فيفري 2018، إن من بين ملفات الفساد التيّ بحوزته وموثّقة وتمّ ايداع نسخة منها لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ملف انتداب موظفين في خطط مكونين في التربية المختصّة التي تتطلب شهادة عليا في حين أن من وقع انتقاؤهم مستواهم التعليمي لا يتجاوز مرحلة الثانوي، حسب قوله.

وأكّد أولاد جبريل أن الموظفين تمّ انتدابهم بشهائد علمية مزورة ثمّ وقع تكوينهم لأسبوعين قبل أن يباشروا العمل، موضحا أنه تمّ توقيع محضر جلسة في 2012 مع الطرف النقابي لتفعيل الفصل 17 الانتقالي من قانون سابق انتهى مفعوله منذ 1991، كما ان الموقعين على المحضر المذكور انتقوا مقاييس اختيار المنتدبين وفق شروط على مقاسهم ليشملهم الانتداب ومنهم من باشر العمل بالرغم من تجاوز السنّ القانونية للانتداب في الوظيفة العمومية.

كما أفاد محدثنا، بأن هؤلاء الموظفين المنتدبين على غير الصيغ القانونية وبالرغم من أن شهائدهم العلمية مزورة فهم يطالبون اليوم بالترقية والتنظير وقد راسلت وزارة الشؤون الاجتماعية وزارة التكوين المهني والتشغيل بالأمر والتي أعلمتها أن الشهائد العلمية للموظفين لا تستجيب لذلك، مؤكّدا انه يملك نسخا من هذه الشهائد تعزّز جميع اتّهاماته.

وأضاف ان هذا الملف ساهم في احتقان اجتماعي كبير لدى حاملي الشهائد العليا في اختصاص التربية المختصة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.