متهمون بحرق مركز البطان: موقوفون خلال الاحتجاجات الأخيرة يقررون الدخول في إضراب جوع

يسري اللواتي-

يطالب عدد من أهالي الموقوفين على خلفية الاحتجاجات التي جدت خلال شهر جانفي الفارط، بالبطان من ولاية منوبة، بالافراج عنهم بسبب ما اعتبروه “عدم قانونية وطول فترة الايقاف”.

وقالت عضو تنسيقية الدفاع عن الموقوفين درصاف الدريدي في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم السبت 3 مارس 2018، إن الأهالي كونوا تنسيقية للدفاع عن 9 موقوفين، تضم أعضاء من رابطة حقوق الانسان بمنوبة وناشطين في المجتمع المدني.

وبينت أن الموقوفين متهمون بحرق مركز أمن البطان بمنوبة خلال الاحتجاجات الأخيرة، مشيرة إلى أن فترة أيقافهم تجاوزت الشهر، وفق تعبيرها.

وكشفت عن توجه الموقوفين وأهاليهم نحو اعلان اضراب جوع يوم الخميس 8 مارس القادم بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، من أجل المطالبة باطلاق سراحهم، لافتة إلى أن محامييهم طلبوا افراجا مؤقتا لهم إلا أنه تم رفض مطلبهم.

يذكر انه يوم 13 جانفي الفارط، ألقى اعوان فرقة الشرطة العدلية بالتنسيق مع وحدات منطقة الامن الوطني بطبربة، القبض على 23 شخصا يشتبه في تورطهم في حرق مركز الامن الوطني بالبطان واقتحام مقر فرع بنكي بطبربة والسطو على المستودع البلدي بالجديدة.

وكانت الاحتجاجات في طبربة قد أسفرت عن 13 حالة اختناق بالغاز و31 اصابة مختلفة وحالة وفاة وهو خمسي اليفرني الذي لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى الرابطة بعد اسعافه بطبربة كما بلغ عدد الموقوفين في الاحداث 46 موقوفا وتضررت اكثر من 20 سيارة امنية واصيب اكثر من 10 اعوان باصابات مختلفة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.