مالك الجزيري: هدفي دخول نادي الـ50.. وتشريف تونس بالأولمبياد

يواصل اللاعب التونسي مالك الجزيري، التألق وصنع الحدث في عالم التنس، وكل أسبوع يحقق قفزة جديدة في الترتيب العالمي، مما جعله الآن ضمن أفضل 60 لاعبا في العالم..

الجزيري الذي يستعد للمشاركة في إحدى البطولات الكبرى في التنس، وهي بطولة ويمبلدون، خصّ موقع "كووورة" بالحوار التالي:

كيف هي أحوالك الآن بعد جولة هامة في البطولات بين ألمانيا وانقلترا؟

الحمد لله أشعر بأنني في أحسن حالاتي وبأنني قادر على البروز أكثر في المواعيد القادمة، وبالتالي تشريف التنس التونسي والتنس العربي.

الوصول إلى المركز 60 عالميا لم يكن سهلا.. كيف وصلت لهذا التصنيف؟

إدراك هذا الترتيب المتقدم في التصنيف العالمي تطلب مني تضحيات كبيرة، فتصوروا أنني لم أبق كثيرا بجانب مولودي الجديد "مالك"، وغادرت تونس للمشاركة في بطولات هامة تمكنني من كسب العديد من النقاط وكسب مراكز أخرى في الترتيب العالمي، وقد نجحت في ذلك والحمد لله بعد أن أصبحت أحتل المركز 60 عالميا وهو أفضل ترتيب أصل إليه في مسيرتي.

منذ متى لم تر مولودك الجديد؟

ابني ولد يوم 11 ماي الماضي، ومنذ ذلك الحين غادرت تونس في جولة بين البطولات، ومازلت أواصل الجولة في انقلترا للمشاركة في بطولة ويمبلدون..

على ذكر بطولة ويمبلدون.. القرعة وضعتك في مواجهة المصنف 38 عالميا الأمريكي ستيف جونسون. فكيف تبدو لك المواجهة؟

ـ المواجهة ستكون صعبة بكل تأكيد نظرًا لقيمة منافسي الذي يقدم مستوى لعب جيدا ولكن رغم ذلك فإنني سأبذل كل ما في وسعي للفوز عليه وبحول الله بالعزيمة وبالثقة في النفس سأتوصل إلى ذلك.

ولكن سبق لجونسون أن هزمك في مناسبتين.

ـ هذا صحيح، لكن الإطار مغاير تماما فحين تلعب في بطولة كبرى "غراند شلام" يكون الرهان أكبر ويكون لديك دفع معنوي أكبر.. أنا أواصل تدريباتي في انقلترا تحت إشراف مدربي الصربي بيتروفيتش وبحول الله سأكون جاهزا لرفع التحدي أمام ستيف.

ستيف جونسون يخوض اليوم نهائي بطولة نوتنغهام البريطانية.. هل ستحضر المباراة لمراقبته أكثر؟

ربما أحضر جانبا من اللقاء.

إلى ماذا تطمح في الفترة القادمة؟

أطمح إلى دخول نادي الخمسين لأفضل 50 لاعبا في العالم قبل نهاية العام، وبحول الله بالعمل المتواصل سأدرك هدفي المنشود كما أطمح إلى تحقيق نتيجة طيبة خلال مشاركتي في أولمبياد ريو 2016، لأن تمثيل بلدي في هذا الموعد العالمي يعني لي الكثير.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.