ماريو دراغي: على الاتحاد الأوروبي الانتباه للاستقرار السياسي الفعال لليبيا وتونس

قسم الأخبار-

رأى رئيس الوزراء الايطالي، ماريو دراغي أنه من الضروري أن تقدم المفوضية، خلال القمة الاوروبية المقررة يومي الخميس والجمعة، "خطط عمل واضحة، ممولة بشكل كاف" بشأن ملف الهجرة.

وقال دراغي، مخاطبا برلمان بلاده الاربعاء عشية القمة، "يتعين أن يتم التعامل مع جميع الطرق في البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك الطريق الجنوبي، بأولوية متساوية. وبعد ذلك تنفيذ هذه الخطط بسرعة"، مشددا على أن الاتحاد الأوروبي "يجب أن ينتبه أيضا لخصوصية الحدود البحرية والاستقرار السياسي الفعال لليبيا وتونس".
 
ونوه رئيس الوزراء بأن حكومته دعت إلى مناقشة قضية الهجرة في المجلس الأوروبي في جوان الماضي "بهدف تشجيع إدارة أوروبية حقيقية للتدفقات". وقال "حتى البلدان المعنية بما يسمى الحركات الثانوية (للمهاجرين داخل حدود الاتحاد) أقرت بأهمية منع واحتواء التدفقات غير النظامية وتشجيع قنوات الهجرة القانونية". وأضاف "فيما يتعلق بالجانب الأخير، ينبغي لأوروبا أن تلتزم أكثر، على سبيل المثال باتباع نموذج ما يسمى بالممرات الإنسانية".
 
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.