ماذا في لقاء وزير العدل بوفد عن جمعية القضاة التونسيين؟

حقائق أون لاين-
 
مثلت ظروف العمل بالمحاكم، والمسائل المهنية الخاصة بالسلطة القضائية، أبرز محاور اللقاء الذي جمع اليوم الخميس، وزير العدل، محمد كريم الجموسي، بوفد عن جمعية القضاة التونسيين، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.
وأكد الجمّوسي، خلال اللقاء، الحرص على الإنصات إلى كل المتدخلين في الشأن القضائي والعدلي، والعمل في "إطار مقاربة تشاركية" بين جميع مكونات العائلة القضائية، والاستفادة من مختلف الآراء، بما يخدم مصلحة الجميع ويحقق النجاعة المطلوبة في الخدمات القضائية المسداة للمتقاضين.
من جهتها، أفادت الجمعية في بلاغ لها أن اللقاء مع وزير العدل، "تناول مسألة التأخير الكبير في إصدار الأمر المتعلق بمنحة الاستمرار لقضاة النيابة العمومية وقضاة التحقيق وقضاة الدوائر الجزائية".
كما تم خلال اللقاء أيضا، بحسب المصدر ذاته، التباحث في مختلف القضايا والملفات التي تهم الشأن القضائي، وخاصة الأمر المتعلق بمنحة وتعاونية القضاة وصندوق ضمان جودة العدالة وظروف العمـل بالمحاكم والدورات التكوينية بالخارج. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.