ماذا في لقاء وزير الدفاع بسفير الصين بتونس ؟

 حقائق أون لاين-



بحث وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي خلال لقاءه بمقر الوزارة بسفير جمهورية الصين الشعبية وونغ ونبين سبل دفع التعاون العسكري بين البلدين، واستكشاف مجالاته، بالإضافة إلى التطرّق إلى بعض القضايا الأمنية في المنطقة.

 

وأشاد وزير الدفاع الوطني بدعم الصين لتونس في كافة المجالات بما فيها التعاون العسكري القائم على الثقة والاحترام المتبادلين، مشيرا إلى أن إحداث اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الصينية، تمثل إطارا مناسبا لدعم التعاون في ميادين الصّحة العسكريّة والتكوين والتدريب وأمن الحدود والتمارين المشتركة مثمنا مجهود الفريق العامل بالبعثة الصينية في سبيل الارتقاء بهذا التعاون إلى مستويات عالية.
 
كما استعرض بعض الإشكاليات ذات الصبغة الأمنية على غرار ظاهرة الهجرة غير النظامية وضرورة معالجتها في إطار التنمية المستدامة من منطلق الواجب الإنساني وعلى قاعدة الشراكة بين بلدان ضفتي الشمال والجنوب للمتوسّط.
 
وأكد السفير الصيني من جهته، أن بلاده تولي اهتماما كبيرا لأمن تونس واستقرارها، معبرا عن استعدادها لدعمها في مكافحتها للإرهاب حيث قدمت مساعدة مالية بقيمة 20 مليون دينار لاقتناء معدّات صينية تستجيب لحاجيات المؤسسة العسكرية.
 
وأفاد أن اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الصينية التي تم إحداثها ستعقد دورتها الأولى في الصين خلال سنة 2019، داعيا الجانب التونسي إلى الاستفادة من المشاريع الأمنية التي خصّصها الجانب الصيني للدول الإفريقية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.