ماذا في لقاء رئيس مجلس نواب الشعب بوفد اقتصادي أمريكي؟

استقبل محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب، اليوم الثلاثاء 19 ماي 2015، بقصر باردو وفدا أمريكيا متخصصا في منظومة الاستثمار الأجنبي المباشر، ضمّ دافيد بيسلي David Beasley محافظ سابق ومساهم بالبنك الأمريكي، و مونزار فافات Mounzer Fafat مستشار بالحكومة الأمريكية مكلف بشؤون المنطقة، وبريان بالمياري Brian Palmieri الخبير في الشركات والمؤسسات الناشئة، و حليمة مراد المستشارة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

وكانت المحادثة مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص علاقات التعاون والتشارك بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية ، وسبل إعطاء دفع حديد لمنظومة الاستثمار الأجنبي المباشر .
واطلع رئيس المجلس الوفد على نشاط المؤسسة التشريعية وآلياته ، مبرزا أولويات عمله المتمثلة بالخصوص في تركيز المؤسسات والهيئات التي نصّ عليها دستور تونس الجديد.
كما استعرض مختلف التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية المطروحة ، مؤكّدا ما يحدو الشعب التونسي من إرادة وشجاعة تؤهلانه لإتمام مسار الانتقال الديمقراطي.

وعبّر أعضاء الوفد الأمريكي من جهتهم من جهتهم عن تقديرهم لنجاح تونس في انتقالها الديمقراطي، ولما تمّ تحقيقه من نتائج ايجابية خاصة بعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية والتوصل إلى تشكيل حكومة تعكس التعددية السياسية والحزبية في تونس، مؤكدين عزم الولايات المتحدة الامريكية مواصلة دعمها لتونس في مسارها الانتقالي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.