ماذا في لقاءات رئيس الجمهورية بمستشارته الإعلامية السابقة ورئيسة الحكومة ووزير الدفاع؟

 حقائق أون لاين-

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الخميس 5 ماي 2022 بقصر قرطاج، مستشاره الإعلامية السابقة رشيدة النيفر، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأكد رئيس الجمهورية  تمسكه بحرية التعبير وحرصه على أن يكون الإعلام حرا خاصة وأن تونس لديها نصوص متعلقة بحرية الصحافة منذ أكتوبر 1884.

كما شدد رئيس الجمهورية على أن حرية التعبير يجب أن تكون مسبوقة بحرية التفكير، مبينا أن الفكر الوطني هو الذي يسعى إلى الحفاظ على الدولة وعلى مؤسساتها ويعمل أن تكون الصحافة أداة للتعبير.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أنه لا مجال لفرض قيود على الصحافة، وإلى أن الأهم هو أن يتحمل كل طرف مسؤوليته في هذا الظرف الذي تعيشه تونس.

واستقبل رئيس الجمهورية  نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة، وتناول اللقاء مسائل تتصل بالوضع الاقتصادي والاجتماعي في تونس، وكذلك بالحوار من أجل تأسيس جمهورية جديدة.

كما تم التطرق إلى قضايا متعلقة بالمالية العمومية وضرورة إيجاد التوازنات اللازمة.

كما استقبل سعيد، عماد مميش وزير الدفاع الوطني واطلع على جاهزية القوات المسلحة العسكرية، وشدد على دورها الكبير في حماية الوطن والحفاظ على الدولة وعلى السلم الأهلية في تونس.

كما ذكر رئيس الجمهورية بما بذلته القوات المسلحة العسكرية من جهود جبارة في أداء واجبها في تأمين الانتخابات والامتحانات ونجدة المواطنين ومواجهة جائحة كوفيد 19.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.