ماذا في برمجة المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج؟

يسرى الشيخاوي-
ينعقد المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج في الفترة الممتدة بين 25 مارس و28 مارس الجاري، في دورة ثالثة تأتي في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا.
 
وفي هذا السياق قال مدير المهرجان إكرام عزوز، إن عودة النشاط الثقافي ينطوي على عدة رسائل من بينها أن تونس عادت لتتنفس من جديد، مشيرا إلى المشاركات العربية.
 
وأضاف عزوز أن هذه الدورة وعلى خلاف الدورات السابقة لن تقتصر على المسابقات الرسمية والعروض الشرفية وإنما تشمل أيضا عروض مسرح الشارع وعروض حكواتي وعروض تنشيطية، بالإضافة إلى قسم المونكيدز الموجه إلى الأطفال بالشراكة مع وزارة المرأة والأسرة.
 
ومن المنتظر أن تكون جائزة أحسن ممثل وأحسن ممثلة في قسم المونودراما الخاصّة بالأطفال باسم الفنانة دلندة عبدو اكبارا وتقديرا لمسيرتها الفنية، وفق ما أفاد به إكرام عزوز في الندوة الصحفية التي انعقدت صباح اليوم بمسرح البنك القومي الفلاحي بشارع محمد الخامس.
 
وسيكون افتتاح المهرجان بمونودراما "هارب من الدولة الإسلامية" من إخراج وليد الدغسني، وتتالى العروض المنفتحة على بلدان عربية على غرار المغرب والعراق وليبيا والجزائر، قبل الاختتام بمونودراما "أنا هي وهي أنا" إخراج عبد الكريم بالرشيد.
 
وتشتمل برمجة المهرجان على حفلات استقبال وتكريمات من بينها تكريم الموسيقار العربي نصير شمّة إلى جانب ورشات فنية تتعلق بالجسد والركح ومسرح الشارع وتقنيات الحكاية.
 
وفيما يخص لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان، فهي مكونة من الممثلة القديرة منى نور الدين (رئيسة) وعبد الكريم بالرشيد (المغرب) وحسن تليلاني (الجزائر)، ونصير شمة (العراق)، ومحمد السباعي (المغرب) والعمري كعوان (الجزائر) أعضاء.
 
*الصورة لـ "دنيا علي"
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.