ماذا في المهرجان الوطني للخرافة الشعبية في دورته الأولى؟

  حقائق أون لاين-

ينتظم المهرجان الوطني للخرافة الشعبية جمعية روافد للفن المسرحي بالمكنين بالشراكة مع دار الثقافة بالمكنين، وبدعم من بلدية المكنين بإدارة الحكواتي منتصر العميري و لجنة تنظيم من مختصين في فن الحكاية.

ويمتد المهرجان من جانفي إلى غاية  شهر ماي 2022، ويتضمن المهرجان الوطني للخرافة الشعبية عدة فقرات متنوعة، أولها المسابقة الوطنية "تونس تحكي " المفتوحة لجميع الأعمار بداية من 7 سنوات وذلك من خلال تصوير المشارك للحكاية في شكل فيديو ويقوم بتنزيله على مجموعة الفيسبوك الخاصة بالمسابقة "تونس تحكي "والتي انطلقت يوم 20 جانفي 2022 وتتواصل إلى غاية 20 فيفري 2022.

و يمر المشاركون  في هذه المسابقة بتصفيات تدرسها لجنة مختصة يرأسها الفنان محمد فوزي اللبان.

كما ينظم المهرجان أيام تكوينية في فن الخرافة الشعبية بدار الثقافة بالمكنين والتي تمتد على يومين  إذ تنطلق يوم 19 فيفري 2022  ليضم اليوم الأول من الدورة ورشة تكوينية في "أداء الحكاية"بتأطير الاستاذ نزار الكشو، فيما يُخصص اليوم الثاني لورشة تكوينية في "كتابة نص الحكاية الشعبية " بتأطير الاستاذ كمال العلاوي.

وستنتظم خلال شهر رمضان عروض فدواي بمدينة المكنين في شكل سهرات ليلية رمضانية.
و من المنتظر أن يقع اختتام المهرجان خلال شهر ماي بتكريم شخصية وطنية قدمت الكثير لفن الحكاية في تونس، و يتضمن الاختتام كذلك عروض نهائيات مسابقة تونس تحكي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.