مؤتمر الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي: مناخ انتخابي ديمقراطي.. وتوافق رغم الاختلاف

صدرت صباح أمس نتائج مؤتمر الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي حيث نتج عنها صعود المكتب الجديد كما يلي…

صدرت صباح أمس نتائج مؤتمر الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي حيث نتج عنها صعود المكتب الجديد كما يلي:

*صنف الأساتذة والأساتذة المحاضرون:

– حسين بوجرة 33 صوتا – نزيهة عاتي 27 صوتا – سليمة بوغديري فريحة 27 صوتا – محمد الصغير عاشوري 27 صوتا وسوف يحسم النظام الداخلي في الاسمين الأخيرين ليبقى إسم واحد.

* صنف ب:

– مريم لزعر. 30 صوتا – مباركة تاج يعقوبي 25 صوتا – عبد القادر حمدوني 25 صوتا

* التكنولوجيون:

– مراد الحضري 47 صوتا – هادية العرفاو. 31 صوتا

* المبرزون:

 أيمن بوعلي 59 صوتا

وفي هذا السياق، أكد عضو الفرع الجامعي للتعليم العالي والبحث العلمي بصفاقس منصف القابسي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 31 أكتوبر 2016، أن انتخابات أعضاء المكتب الجديد للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي سارت في مناخ ديمقراطي تام مثمنا الدور الذي لعبه الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل قاسم عفية في إدارتها.

وقال القابسي إنه رغم التنافس الذي دار بين قائمتي كل من حسين بوجرة واسكندر حشيشة إلا انه ما من خلاف او اختلاف بين جميع المترشحين حول أن الوضع في الجامعات في حاجة إلى التدخل واتخاذ اجراءات عاجلة خاصة في ظل تزايد الجامعات الخاصة وقلة الامكانيات وهجرة الجامعيين إلى الخارج… أو ان الجامعيين في حاجة إلى مزيد الاعتناء ماديا ومعنويا.

وأضاف محدثنا أن المكتب النقابي الجديد وعد بتطوير القطاع من خلال عديد القرارات أهمها تكوين تعاونية خاصة بالجامعيين، على جانب إعادة إحياء نشرية "الجامعي" التي أطلقها المكتب النقابي القديم وتوقفت منذ مدة نظرا للصعوبات المالية، آملا أن يتطور العمل النقابي للتعليم العالي والبحث العلمي إلى المستوى المأمول.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.