لم يتحصلوا على اجورهم لأكثر من 5 أشهر: عمال” ‘petro serf'” يحتجون وجلسة تفاوضية في وزارة الشؤون الاجتماعية

 هبة حميدي-

 
يعيش ما يقارب عن 90 عاملا بشركة ‘petro serf’ دون اجر مند اكثر من 5 اشهر، مما دفع بالعمال التابعين الى شركة المناولة ‘petro serf’ الى الاحتجاج امام مقر الشركة الإيطالية التونسية لاستغلال النفط "سيتاب" لان خدماتهم توجه لها، مؤكدين عزمهم الظفر بحقوقهم المادية ومتسكون بالتصعيد في حال تمت ممطالتهم.
 
ومن المنتظر ان يتم اجراء جلسة تفاوضية بعد قليل ، تجمع العمال و ممثلي اتحاد الشغل في تطاوين وممثل عن وزير الشؤون الاجتماعية وصاحب شركة المناولة بيترو ساف.
 
وقال مجدي الشميلي وهواحد العمال المحتجين، وينتمي الى قطاع السياح والمعاش بالبرمة من ولاية تطاوين ويعمل في شركة  المناولة ‘petro serf’ التي تقدم خدمات الى الشركة الإيطالية التونسية لاستغلال النفط "سيتاب"، على مستوى الطبخ وتنظيف الغرف  والملابس وغيرها من خدمات النزل، ان العمال وعائلاتهم في وضعية اجتماعية صعبة بعد عدم خلاص اجورهم لمدة طويلة.
 
وبيّن العامل في حديثه لحقائق اون لاين، ان الشركة التي تشرف عليهم اليوم "بيترو سارف"’ ‘petro serf’ ، رفضت خلاص اجورهم لاشهر نوفمبر /ديسمبر/  جانفي/ فيفري/ مارس/ ، كما امتنعت عن إجراء التناوب لفريق العمل لانه يوجد فريق في صحراء البرمة مند 3 اشهر .
 
ولفت محدثنا الى انه تم عقد عديد الجلسات لكن المؤجر لا يلتزم بتعهداته في كل مرة، مبينا ان اخر جلسة تم عقدها في شركة سيتاب حضرها والي تطاوين، وتم امضاء محضر جلسة لكن لم يتم تطبيقة وتم تجويع العائلات.
 
 وشدد محدثنا على ان عمال الشركة متمسكون بمورد رزقهم  وومتمسكون ايضا بحقهم في اجورهم غير مستبعدين التصعيد..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.