لطفي بوشناق يفتتح الدورة 22 لمهرجان المدينة بصفاقس

قسم الأخبار-

واكب عشّاق الطرب مساء أمس السبت سهرة غنائية رمضانية أقامها الفنان التونسي لطفي بوشناق، في إطار افتتاح الدورة الثانية والعشرين لمهرجان المدينة بصفاقس، عرض عكس تجربة أربعين سنة من العطاء الفني والإبداع المتجدّد.

لطفي بوشناق، صاحب الحنجرة المتميزة والذي يحظى بإعجاب وتقدير طيف كبير من الجمهور التونسي وحتى العربي، من مختلف الأجناس والأعمار، أبدع وأقنع البارحة فوق ركح المركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس، رفقة فرقة المعهد الجهوي للموسيقى بصفاقس بقيادة المايسترو، عبد الحكيم بلقايد، فقدّم بحسه الفني الراقي وصوته الشجي أجمل الموشحات مثل “أحكم للّة بأحكامك” و”عجبي منك وعجبي مني عجبا” و”جودوا بالوصل إن عمر العاشقين قصير” و”نغنّي لنحيا”.

النفس الوجداني والمواويل كانت أيضا حاضرة في هذه “التخميرة” الفنية الرمضانية التي أطرب بها الفنان لطفي بوشناق جمهور مهرجان المدينة بصفاقس، من قبيل “أنا مسافر في أرض الله” و”يا من هواه أعزّه وأذلني” و”خدعني الزمان ووجعني” و”هاموا بالشقراء والسمراء وهمت بالتونسية”، إضافة إلى تقديم عدد من أعماله القديمة والمشهورة مثل “هاذي غناية ليهم” و”ريتك ما نعرف وين” و”العين الي ما تشوفكشي” و”أنا مواطن”.

وقد كان عرض الفنان لطفي بوشناق، مسبوقا بوصلة فنية قدمها ابن جهة صفاقس، الفنان حسن ناجي، الذي أمتع الجمهور بتعبيرات فنية روحانية رائقة على غرار “جارت الأشواق و”انزاد النبي” و”الحمد لله” وتوليفة من أغاني الفنان القدير الراحل “محمد الجموسي” من بينها “تمشي بالسلامة” و”الله معانا”.

يذكر أن الدورة 22 لمهرجان المدينة بصفاقس تتواصل إلى غاية يوم 10 جوان 2018، وذلك ببرنامج متميز يراوح بين العروض الموسيقية والمسرحية والفنون الشعبية والأناشيد الروحية والقدود الحلبية ، فضلا عن سهرات الشعر وذكريات الماضي، أعدته إدارة المهرجان لعشاق الفن، بأشكاله المختلفة، خلال شهر رمضان.

وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.