لطفي براهم: ركزنا خلايا تُعنى بمكافحة الفساد.. ونقر بوجود شبهات فساد صلب وزارة الداخلية

مروى الدريدي-

نظمت اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018 المدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي، يوما دراسيّا حول “دور قوات الأمن الداخلي في مكافحة الفساد”، وذلك بثكنة الحرس الوطني بالعوينة، بحضور وزير الداخلية لطفي براهم ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، ورئيس الهيئة العليا للرقابة الادارية والمالية برئاسة الجمهورية كمال العيادي وثلة من الاطارات الأمنية العليا.

وأفاد وزير الداخلية لطفي براهم، على هامش اليوم الدراسي بأن الوزارة ركزت في مختلف اداراتها خلايا تعنى بمكافحة الفساد وذلك تجاوبا وتجانسا مع تطورات القوانين، المستحدثة في هذا الإطار، مشيرا إلى أنها تضمن الرقابة الذاتية والآلية للوحدات الأمنية علاوة على ضمان حسن انتشار الوحدات الأمنية في الميدان لرصد أي تجاوز محتمل.

وقال إنه استجابة لعديد المراسلات وبالتنسيق مع النيابة العمومية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وذلك في إطار الحوكة الرشيدة والرقابة الذاتية والآلية للوحدات الأمنية.

وعن الملفات التي أحيلت إلى الجهات القضائية كشف الوزير عن وجود ملفات داخلية صلب الوزارة وأخرى وردت بناء على مراسلات من  الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، أو قضايا وردت في شكل احالات وإنابات عدلية رفعت مباشرة من طرف النيابة العمومية.

واعترف الوزير أن هذه الملفات تتعلق بشبهات فساد بوزارة الداخلية أو لبعض الأفراد في صلب هياكلها، قائلا:” هذا حق نقوله”.

وأضاف “من واجبنا مؤاخذة هذه التجاوزات وردعها في مختلف الأسلاك”، مستدركا بالقول أن هناك تجاوزات لبعض الأعوان تقع بفعل العادات والتقاليد وأخرى لعدم تأقلم البعض مع المستحدثات وتطور الأوامر والقوانين الجديدة وتقع عن حسن نية، وفي النهاية يجب مواكبة القانون وتطبيقه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.