لزهر بالي: هذه هي المسائل التي سيتطرق اليها الحوار الوطني ..

أكد رئيس حزب الأمان لزهر بالي في تصريح لحقائق اون لاين ان جلسات الحوار الوطني و التي ستستأنف انطلاقا من اليوم الاربعاء 26 فيفري 2014 سيتم خلالها التطرق إلى مراجعة التعيينات و إحداث لجنة مختصة للنظر في هذا الملف بما في ذلك حركة الولاة المنتظرة في قادم الأيام و التي ستشمل 19 واليا ليتم بعد ذلك النظر في حركة المعتمدين من جانب نفس اللجنة أو من الوالي المعيّن.

و أضاف بالي أن مسألة حياد المساجد و ضرورة إشراف وزارة الشؤون الدينية عليها إشرافا كاملا إلى جانب مسألة حلّ روابط حماية الثورة تبقى من المسائل الرئيسية لجلسة الحوار الوطني .

كما ابرز لزهر بالي انه سيتم تكوين لجنة الإسناد السياسي و التي ستتألف من 6 او 7 أحزاب من ضمن 21 حزبا مشاركا في الحوار الوطني وستوكل لها مهمة المتابعة اليومية لأعمال المجلس التأسيسي و الحكومة و التنسيق معهما إلى جانب رفع تقارير دورية لمجلس الحوار الوطني.

ومن جهة أخرى شدد بالي على ضرورة مساءلة الناطق الرسمي لرئاسة الحكومة عدنان منصر داخل المجلس التأسيسي و ذلك على خلفية التصريحات الأخيرة له بإحباط انقلاب عسكري و سياسي و امني من طرف مؤسسة الرئاسة حتى يتم بذلك تحديد مسؤولية الأطراف السياسية التي تقف وراء هذا الانقلاب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.