“لا وجود لتسرب من خزان السفينة المحمل بشحنة من القازوال” (صور+فيديو)

مروى الدريدي-

وصفت ولاية قابس، الوضع بالموقع الذي غرقت فيه السفينة التجارية بـ"المطمئن وتحت السيطرة"، مشيرة إلى أن فريق الغواصين تأكد من عدم وجود تسرب من خزانها المحمل بشحنة من القازوال. 

وأفادت الولاية في بيان صادر عنها اليوم الأحد بأن وزير النقل ربيع المجيدي ووزيرة البيئة ليلى الشيخاوي والمعتمد الاول المكلف بتسيير ولاية قابس صابر البنبلي توجهوا صباح اليوم الاحد 17 افريل 2022 إلى المكان الذي غرقت فيه السفينة التجارية المحملة بمادة القازوال لمعاينة الوضع البيئي بمكان الحادث والوقوف على الجهود المبذولة لتطويق هذا الموقع والحيلولة دون حدوث تلوث بحري، وتأكد أن الوضع مطمئن وتحت السيطرة مثل ما كانت تشير المعطيات الى ذلك يوم أمس".

كما قام فريق من الغواصين بالغوص في مكان الحادث بمعاينة وضعية السفينة الغارقة في البحر وتأكد عدم وجود تسرب من خزانها المحمل بشحنة من القازوال، وفقا للبيان.

وكانت صباح اليوم الاحد قد انطلقت عمليات الغوص من قبل فرق من الغواصين المختصين التابعين لجيش البحر لمعاينة هيكل الباخرة التجارية xelo، والتثبت من امكانية وجود اضرار بها وتسرب لكمية الغازوال المخزنة بداخلها من عدمه، وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع تلقت حقائق أون لاين نسخة عنه.

وقالت الوزارة في بلاغ سابق "إن دولا صديقة عبرت عن رغبتها في تقديم المساعدة لتونس في كل ما يتصل بالتدخل العاجل والسليم واتخاذ كل التدابير اللازمة لتطويق مكان السفينة والحيلولة دون تسرب القازويل إلى البحر تجنبا لكارثة بيئية وبحرية".

يشار إلى أن النيابة العمومية بقابس أذنت بفتح بحث تحقيقي للوقوف على ملابسات الحادث.

Peut être une image de océan

Peut être une image de nature et océan

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.