كوفيد – 19: تسجيل 6 وفيات و227 اصابة جديدة بولاية سوسة

محمد علي الصغير-

سجلت ولاية سوسة بتاريخ  اليوم 22 أكتوبر 6 وفايات جديدة لمصابين بفيروس كورونا ليبلغ عدد الوفيات ارقاما مفزعة  ببلوغها 118 حالة.

كما ان ارقام الحالات المسجلة هذا اليوم لم تكن مطمئنة بالمرة حيث اعلنت الدكتورة حفصية العذاري المكلفة بالاعلام بالادارة الجهوية للصحة، عن تسجيل 247 اصابة جديدة من مجموع  622  تحليل تم اجراؤها ليبلغ العدد الاجمالي للمصابين 4562  حالة منذ 27 جوان الفارط. 

واكدت العذاري ان من 227 اصابة التي تم الاعلان عنها اليوم هناك 124 حالة تنقسم بالتساوي بين يومي 6 و7 اكتوبر، وتتعلق بتحاليل قديمة تم اجراؤها في مخابر خاصة. 

وتم تسجيل  5 اصابات جديدة في صفوف الاطار الطبي وشبه الطبي ليرتفع العدد الاجمالي للمصابين في هذا القطاع الى حدود 310 مصابا. 

كما اشارت العذاري ان 110 مصابا يقيمون حاليا بالمستشفيات والمصحات الخاصة من بينهم 32 شخصا في حالة انعاش في حين تخضع 2785 حالة اخرىالى المتابعة الصحية بعد خروج 1659 مصاب من الحجر الصحي. 

وتجدر الاشارة الى ان ولاية سوسة شهدت على امتداد الايام السابقة حملات مراقبة مكثفة لمدى احترام البروتوكول الحجر الصحي بالمقاهي والمؤسسات التجارية والاقتصادية بقيادة والية سوسة رجاء الطرابلسي وكل معتمدي الجهة. 

في جانب اخر فوجئ أهالي مدينة القلعة الكبرى صباح اليوم بعودة انتصاب السوق الاسبوعية بعد ان تم تعليق نشاطه مؤقتا.

وقد افضت هذه الخطوة غير محسوبة من بلدية المكان بالسماح لعودة النشاط التجاري بالسوق الى حالة من الامتعاض والاستهجان من قبل الأهالي، وقد اتهم البعض بلدية المكان بعدم التعامل بجدية مع الوضع الصحي الراهن خصوصا ان الوضع الوبائي يشهد نسقا تصاعديا ملفتا في المدينة التي لم تسجل طيلة الموجة الاولى اي اصابة بالفيروس قبل ان يتفشى بشكل لافت.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.