كوفيد 19: اجراءات وقائية جديدة بالقصرين لتطويق الوباء

 حقائق أون لاين –

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كوفيد 19 بالقصرين، المجتمعة مساء أمس، إتخاذ إجراءات وقائية جديدة لتطويق الوباء والحد من إنتشاره، ينطلق العمل بها اليوم الثلاثاء 8 جوان 2021، وإلى غاية الـ14 من نفس الشهر، وعلى رأسها حظر الجولان بكامل مرجع نظر الولاية، من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، باستثناء الحالات الصحية الاستعجالية واصحاب العمل الليلي والتزود والتزويد وأسواق الجملة.

كما قررت اللجنة منع انتصاب الأسواق الأسبوعية بكامل مرجع نظر ولاية القصرين، ومنع اقامة الحفلات والتظاهرات العامة والخاصة، ومنع استعمال الكراسي والطاولات داخل الفضاءات المغلقة للمطاعم والمقاهي بمختلف اصنافها، إلى جانب تعليق كافة الأنشطة الثقافية.

ودعت اللجنة كل أصحاب وسائل النقل العمومي والحضري والخاص بالإضافة إلى الادارات الجهوية للتعليم وكافة الإدارات الجهوية إلى ضرورة تطبيق اجراءات البروتوكول الصحي، كما دعت المعتمدين ورؤساء البلديات ومكونات المجتمع المدني الى مزيد تكثيف الحملات التحسسية والتوعوية.

هذا وتحث اللجنة المواطنين إلى الاقبال على التسجيل بمنظومة التلقيح وخاصة كبار السن واصحاب الأمراض المزمنة، مقررة القيام بحملة تقصي ميداني بالمناطق ذات مستوى انذار مرتفع جدا، إلى جانب حملة تحسيس متنقلة للتثقيف الصحي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.