كوريا الجنوبية تحث رعاياها على مغادرة لبنان وإسرائيل

حثت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية رعاياها في لبنان وإسرائيل اليوم الثلاثاء “بشدة” على مغادرة البلدين في أسرع وقت ممكن؛ بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم الوزارة لي جاي وونج، إن تحذير السفر صدر بعد مقتل كل من فؤاد شكر القائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية، وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس التي تدير قطاع غزة .

وجاء اغتيال الرجلين بعد هجوم صاروخي مميت في هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل، أواخر الشهر الماضي.

وقال “لي” في إفادة للصحفيين “تأمل حكومة كوريا الجنوبية.. ألا تتوقف الجهود الدبلوماسية لتهدئة التوترات مثل المفاوضات الرامية إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن”.

وأوضحت الوزارة أن أكثر من 500 مواطن كوري جنوبي يقيمون حاليًا في إسرائيل وزهاء 120 في لبنان حتى اليوم الثلاثاء.

وفي السياق، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أمس الاثنين، إن واشنطن تحث دولًا أخرى من خلال قنوات دبلوماسية على إبلاغ إيران بأن التصعيد في الشرق الأوسط ليس في صالحها.

واغتيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران الأسبوع الماضي، في هجوم أثار تهديدات إيرانية بالثأر من إسرائيل، وفاقم القلق من اتساع نطاق الصراع الدائر في غزة إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.