كواليس لقاء النابلي والسبسي نهاية الاسبوع الفارط…

حاول محافظ البنك المركزي السابق مصطفى كمال النابلي خلال اللقاء الذي جمعه نهاية الأسبوع الفارط مع رئيس حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي إقناع هذا الأخير بدعم ترشحه (أي ترشح النابلي) للانتخابات الرئاسية القادمة، وهو ما يعني ضمنيا طلب انسحاب الباجي من سباق الرئاسية.

وفي هذا الإطار، أكد النابلي في تصريح لصحيفة آخر خبر الصادرة اليوم، الثلاثاء 09 سبتمبر 2014، أنه يفكر جديا في الترشح للرئاسية، معتبرا الأمر "واجبا وطنيا"، حيث أن ترشحه، في تقديره، هو "الأكثر تناسبا مع الوضع الحالي.. وإجابة واضحة على تطلعات المرحلة".

أما عن لقائه بالسبسي فقد اعتبره المتحدث "لقاء وديّا واستجابة لدعوات ملحّة من أصدقاء مقربين من كليهما"، غير مؤكد إن كان طلب فعلا أن يكون مرشحا مدعوما من نداء تونس أم لا.

تجدر الإشارة إلى أن أصواتا كثيرة من داخل نداء تونس طالبت بترشيح مصطفى كمال النابلي للرئاسية، فيما أكد الناطق الرسمي للحزب لزهر العكرمي في تصريح لحقائق أون لاين أمس أن السبسي سيقدم اليوم ترشحه للرئاسية بعد أن تمكن من جمع 30 ألف تزكية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.