كواليس تشكيل الحكومة: ائتلاف الكرامة يقترح أحد قياداته على رأس الداخلية

 أمل الصامت –

علمت حقائق أون لاين من مصادر مطلعة أن ائتلاف الكرامة رشح القيادي وعضو مجلس نواب الشعب يسري الدالي لمنصب وزير الداخلية، وقدم المقترح بصفة رسمية لرئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي للنظر فيه.

وشغل الدالي زمن حكم الرئيس الراحل زين العابدين بن علي خطة مدير إدارة الكفايات بوزارة الداخلية قبل أن يقوم الوزير في حكومة السبسي إبان الثورة فرحات الراجحي بعزله وإيقافه عن العمل.

وفاز يسري الدالي ضمن السباق التشريعي الأخير على مقعد بالبرلمان عن دائرة تونس 2، إلا أن مسيرته السياسية الجديدة انطلقت ببوحه بعدائه تجاه الصحفيين اذ اعتبر أن البرامج السياسية في وسائل الاعلام العمومية والخاصة السبب في تفشي ظاهرتي الإرهاب والتهريب في تونس ما بعد الثورة، مهددا العديد من الإعلاميين بالعقوبات والتنكيل، وهو ما استنكرته نقابة الصحفيين في بيان رسمي وقاد احد الاعلاميين الذين ذكر اسماءهم إلى مقاضاته لاعتبار ذلك يهدد حياته وحياة الزملاء الذين ذكرهم الدالي في تدوينة على صفحته الرسمية على الفايسبوك.

ومن المنتظر أن يكشف رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019، عن خلاصة المشاورات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة التي بدأ في إجرائها منذ 15 نوفمبر الماضي بدار الضيافة بقرطاج.

وبحسب مصادر مقربة من الجملي، سيتكون الائتلاف الحكومي الجديد، من 5 أحزاب سياسية وسيشمل بعض الشخصيات المستقلة على رأس الحقائب الوزارية ذات الصبغة المالية والاقتصادية.

وطبقا لذات المصادر، ستستثني المشاورات المتعلقة باقتراح شخصيات لمناصب وزارية حزب قلب تونس وستشمل محادثات تنصيب وزراء وكتاب دولة أحزاب التيار الديمقراطي وحركة الشعب وتحيا تونس وائتلاف الكرامة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.