كندا: الشرطة تعتبر حادث الدهس بتورنتو “متعمدا” وتعتقل سائق الشاحنة

قسم الاخبار-

قالت الشرطة الكندية إن حادث الدهس الذي وقع وسط مدينة تورنتو الاثنين، كان متعمدا، مشيرة إلى اعتقال سائق الشاحنة بعد مواجهة مع الأمن.

وكشفت الشرطة عن شخصية المشتبه به الذي يبلغ من العمر 25 عاما، ويقطن بإحدى ضواحي تورنتو الشمالية. وأسفر الحادث عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين.

ولقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم عندما صدمت شاحنة صغيرة الاثنين عددا من المارة في وسط تورونتو أكبر المدن الكندية، في حادث وصفته الشرطة بأنه “متعمد”.

ووقع الحادث نهارا على بعد 16 كيلومتر من مركز للمؤتمرات يستضيف وزراء خارجية من مجموعة السبع التي تضم الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وكندا، لكن المسؤولين لا يملكون دليلا على ارتباط عملية الدهس بالمؤتمر.

وأعلن رئيس شرطة تورنتو مارك سوندرز أن سائق الشاحنة الصغيرة أقدم على فعلته بشكل “متعمد”، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين.

وكتب وزير السلامة العامة الكندي رالف غوديل على تويتر “بالاستناد إلى كل المعلومات المتوافرة في الوقت الراهن، يبدو أنه لا يوجد رابط يتعلق بالأمن القومي مع هذه الحادثة المروعة بالتحديد”.

وكان قد كتب سابقا “إنه يوم مروّع في تورنتو”، مضيفا “عنف بلا معنى يخلف حصيلة كبيرة” من الضحايا

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.