كريستين لاغارد: نساند إصلاحات الحكومة التونسية.. وسنواصل العمل معا لضمان التوازن الاقتصادي

حقائق أون لاين-

أفادت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد بأنها ناقشت مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد في اجتماع وصفته بالناجح بالمغرب، التطورات الأخيرة في تونس والجهود التي تبذلها الحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي.

وأضافت كريستين لاغارد في تصريحات اعلامية على هامش مؤتمر “الازدهار للجميع.. تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي”، بأنها تتفهّم حالة الاحباط التي يعيشها التونسيون لأنهم لم يروا الفوائد الاقتصادية للتحول السياسي بتونس، مشيرة إلى أن المسار صعب ويستغرق وقتا طويلا وأن الاصلاحات تعتبر ضرورية حتى يتمكن التونسيون من رؤية تراجع البطالة وارتفاع نسق النمو.

وقالت كريسين لاغارد:” إننا نساند اصلاحات الحكومة وسنواصل العمل معا لضمان التوازن الاقتصادي للاصلاحات”.

وتابعت بالقول إن من بين الانجازات الرئيسية للحكومة قانون المالية لسنة 2018 واستراتيجية إصلاح الخدمات العامة وتحسين نوعيتها والتخفيض من كتلة الأجور، مبينة أنها تؤيد الإصلاحات الرامية إلى القضاء على الفساد وتحسين مناخ الأعمال التجارية، فضلا عن ديمومة المؤسسات العمومية من أجل مستقبل أكثر اشراقا على حدّ تعبيرها.

وقالت كريتسين لاغارد نحن نتشارك نفس الأهداف مع تونس: النمو والانصاف، كا أننا نعمل معا من أجل اقتصاد تونسي أقوى ومستقبل أفضل لجميع التونسيين “، على حدّ قولها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.