كارفور تونس: تبرعات عينية واسعة النطاق لفائدة العائلات المعوزة

 حقائق أون لاين –

في إطار برنامجها المجتمعي، أطلقت شركة UHD (كارفور تونس) برنامجا طموحا لمساعدة العائلات المعوزة في شكل كمية من المواد الأساسية.

وخصّصت الشركة لهذا الغرض مخزونا كافيا من هذه المواد التي تمثل قفة المستلزمات الأساسية للعائلة التونسية خلال هذه الفترة الصعبة بالنظر للظروف المرتبطة بالجائحة واقتراب موعد شهر رمضان.

وتشمل قائمة المنتجات المعدّة للغرض مواد غذائية (كسكسي، عجين غذائي، علب معجون طماطم، زيوت، مياه معدنية، قهوة، كايك…) ومواد تنظيف (ماء جافال ومطهرات ومسحوق غسيل).

وطبقا لقواعد حفظ الصحة، يتمّ الاكتفاء بتوزيع المواد غير القابلة للتلف والممكن تخزينها دون الحاجة إلى التبريد.

وتندرج هذه المبادرة ضمن المدّ الوطني لمواجهة التبعات الاقتصادية و الاجتماعية لجائحة كوفيد 19 عبر الانخراط في البرنامج الذي أقرته وزارة الشؤون الاجتماعية.

وانطلق توزيع هذه المواد في مختلف ولايات الجمهورية.

وتستثمر مغازات كارفور وكارفور مركت وكارفور اكسبريس الموجودة في أغلب الولايات التونسيّة، في مساعدات اجتماعية قصد إيصالها إلى أكبر عدد ممكن من العائلات المعوزة.

وتؤمن شركة كارفور تونس توزيع المساعدات بالتعاون الوثيق مع السلط المختصة في كلّ الجهات.

وتمكّن هذه المبادرة العائلات المعوزة من البقاء في المنازل بكلّ كرامة طيلة المدة اللازمة إلى غاية رفع الحجر الصحي العام ما يسمح بمعاضدة مجهودات السلط الصحية و الأمنية في الحدّ من تنقل المواطنات و المواطنين ضمن الحرب الوطنية ضد الجائحة و مع اقتراب شهر رمضان.

وباعتبارها مؤسسة وعلامة مواطنية مسؤولة اجتماعيا، تلتزم كارفور تونس بمواصلة هذه المبادرات في إطار برنامجها المجتمعي على امتداد الفترة القادمة. 

ومنذ بداية الأزمة، ضاعف مجمع أوتيك وكارفور تونس مساهماتهم الرامية لمساعدة من يحتاجها والانخراط في المجهودات الوطنية ضد انتشار الفيروس والحد من التبعات الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا.

وتجاوزت قيمة المساهمات مبلغ 3 مليون دينار خاصة من خلال:

– تبرّع أوّل بمبلغ 250 ألف دينار لفائدة صندوق 1818 قامت به شركة كارفور بمناسبة التيليتون الذي نظمته التلفزة الوطنية،

– تبرّع إضافي مباشر بمبلغ 2 مليون دينار لفائدة صندوق 1818 قام به مجمع أوتيك،

– تبرّع بمبلغ 200 ألف دينار لفائدة صندوق دفع الحياة الثقافية الذي أحدثته وزارة الشؤون الثقافية،

– مساعدة للمؤسسات الصحية في شكل معدات و تجهيزات طبية. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.