كاتب الدولة لشؤون التونسيين بالخارج يتحدث عن وضع الجالية التونسية بالامارات

مروى الدريدي

أكّد كاتب الدولة لشؤون التونسيين بالخارج عادل الجربوعي، أنّ وضع الجالية التونسية بالامارات جيّد ولم يتأثّر بالخلاف الحاصل بين تونس والامارات بخصوص منع سفر التونسيات على متن الخطوط الاماراتية.

وأضاف عادل الجربوعي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2017، أنه كان على اتصال صباح اليوم بسفير تونس في الامارات الذي أكّد أن وضع الجالية على أحسن ما يرام وأن الاشكال الذي حدث بين البلدين لم يؤثر على مصالح التونسيين بالامارات.

وعبّر الجربوعي عن أمله في أن يتمّ تجاوز هذا الخلاف في أقرب الآجال، مشددا على أن كرامة التونسيين في الخارج محفوظة ولا مجال للمساس بها مثلما أكد على ذلك رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وأفاد بأنه تمّ تركيز خلية متابعة تعمل على مدار الساعة بمقر القنصلية التونسية بدبي وذلك لمتابعة بعض الوضعيات التي تخص مسافرين تونسيين عبر مطار دبي وللإجابة عن استفسارات أبناء الجالية التونسية في الغرض.

وكانت شركة طيران الإمارات منعت التونسيات مهما كانت أعمارهن باستثناء المقيمات أو حاملات جوازات السفر الدبلوماسية من السفر عبر رحلاتها حتى في حالة عبور، لتقرر تونس من جهتها احتجاجا على هذا الاجراء تعليق رحلات شركة طيران الامارات حتى إشعار آخر.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية التونسية قد أفادت، في بيان مساء الجمعة الماضي، أنه تم قبول سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس “للإستفسار وطلب توضيحات بخصوص الإجراء المتعلق بمنع التونسيات من السفر إلى وعبر الإمارات”، مشيرة إلى أن السفير الإماراتي أكد أن “هذا القرار كان ظرفيا ويتعلّق بترتيبات أمنية”.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.