كأس تونس: كلاسيكو رابع في رادس.. وثأر في المنزه

تجرى اليوم الأحد 15 جوان انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال مباريات الدور ربع النهائي لكأس تونس و تستأثر بالاهتمام قمتا  رادس والمنزه بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الرياضي الصفاقسي من جهة والنادي الإفريقي والملعب التونسي من جهة أخرى..

كلاسيكو رادس هو الرابع هذا الموسم بين الفريقين حيث تواجها في ثلاث مسابقات مختلفة بين الرابطة المحترفة الأولى ودوري أبطال إفريقيا واليوم في كأس تونس..

المواجهات الثلاث التي جمعتهما هذا الموسم حسمها الترجي الرياضي جميعا بعد انتصاره ذهابا وإيابا في البطولة وفوزه منذ أسبوع ضمن حسابات دوري الأبطال.. مقابلة اليوم لن تشذ عن المنافسات السابقة إذ رغم أن الترجي الرياضي كان دائما الفريق المنتصر إلا أن المواجهات كانت دائما مفتوحة على كل الاحتمالات..

نادي عاصمة الجنوب أجرى تربصا مغلقا بمدينة سوسة من أجل التركيز على القمة حيث يأمل أبناء حمادي الدو في انتزاع انتصار يحمل الفريق إلى نصف النهائي ويكون له أثر معنوي هام قبل مواجهة الفريقين في افتتاح إياب دور المجموعتين من دوري أبطال إفريقيا والذي سيكون له انعكاس هام على مسيرة الفريقين..

الإطار الفني لنادي عاصمة الجنوب يعرف أن انسحاب الفريق وخسارته ضد الترجي الرياضي للمرة الرابعة منذ توليه المقاليد الفنية سيعجل برحيله حيث يتصيد الكثيرون عثرة له حتى يدفعوه للرحيل خصوصا أن شقا واسعا من جماهير السي أس أس يعتبرونه أصغر من قيادة ناديهم..

القمة الثانية تجمع بين النادي الإفريقي والملعب التونسي.. الأول ينشد بلوغ نصف النهائي والاقتراب من اللقب فضلا عن تأكيد الحضور في كأس الكنفدرالية الإفريقية في الموسم القادم أما البقلاوة فهدفها المعلن هو الثأر من نادي باب الجديد الذي أصر على احترام الميثاق الرياضي في المواجهة الأخيرة التي جمعتهما فيما يمثل بلوغ نصف النهائي حدثا في حد ذاته لفريق تحلف عن هذا الدور منذ مواسم..

الأحمر والأبيض يعي أن مروره إلى نصف النهائي هو مسألة لا غنى منها فالقتال من أجل الانتصار يحدو زملاء زهير الذوادي حتى يدنو الفريق من تحقيق انجاز يحسب لمجموعة تلقت عديد الطعنات هذا الموسم فيما يأمل أبناء باردو في التخلص من عقدة مواجهة النادي الإفريقي التي تلبست بهم لعقود طويلة حتى صار نادي باب الجديد عقدة أزلية ودابة سوداء للفريق..

المواجهتان المتبقيتان تجمعان بين النجم الساحلي ونجم المتلوي من جهة والاتحاد المنستيري وقواقل قفصة من جهة أخرى ولهما جانب كبير من الأهمية حيث يراهن المتلوي وقوافل قفصة على لعب نصف النهائي الأول في تاريخهما فيما يأمل ليتوال الاقتراب أكثر ما يمكن من اللقب:

وفي ما يلي البرنامج (الساعة 15 و30 دقيقة)

الترجي الرياضي ـ النادي الصفاقسي (تحكيم هيثم القصعي)

النادي الإفريقي ـ الملعب التونسي (تحكيم سليم بلخواص)

النجم الساحلي ـ نجم المتلوي (تحكيم خالد القيزاني)

الاتحاد المنستيري ـ قواقل قفصة (تحكيم سليم الجديدي)

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.