قيل إنها تستهدف الانتخابات القادمة: قائمة الصفحات المشبوهة التي قام فايسبوك بحذفها

 حقائق أون لاين –

نشر الصحفي الأمريكي "آندي كارفن" على حسابه الخاص على تويتر قائمة بالصفحات المشبوهة من ضمن 265 من الحسابات والصفحات والمجموعات والأحداث المرتبطة بإسرائيل على فايسبوك وإنستغرام، والتي أعلنت شركة فايسبوك منذ يومين عن حذفها.

وتضم القائمة 3 صفحات تنشط باسم تونس، ورغم انه تم إنشاؤها مطلع العام الجاري إلا أنها سرعان ما جمعت آلاف المعجبين والمتابعين، وفق ما بينه كارفن في تغريداته.

يُذكر إدارة شركة "الفايسبوك" أعلنت يوم 16 ماي الجاري، حذف 265 حسابا ومجموعات تنطوي على سلوك منسق وغير موثوق، مبينة أن هذا النشاط  نشأ في إسرائيل من خلال شركة تجارية وركز على السنغال وتوغو وأنغولا والنيجر وتونس إلى جانب بعض الأنشطة في أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا.

وتابعت: "استخدم الأشخاص وراء هذه الشبكة حسابات مزيفة لتشغيل الصفحات ونشر محتواها وزيادة المشاركة بشكل مصطنع. كما مثلوا أنفسهم كمواطنين محليين، بما في ذلك المنظمات الإخبارية المحلية، ونشروا معلومات تسربت عن السياسيين".

وأضافت أن مسؤولي الصفحات ومالكي الحسابات ينشرون بشكل متكرر الأخبار السياسية وبالتنسيق فيما بينها، بما في ذلك مواضيع مثل الانتخابات في مختلف البلدان، ووجهات نظر المرشحين وانتقادات المعارضين السياسيين.

وفي مايلي قائمة الصفحات الخاصة بتونس والتي تمكن الصحفي "آندي كارفن" تقفي أثر المئات منها رفقة مجموعة من زملائه قبل أن تختفي تماما بعد حذفها من قبل إدارة الفايسبوك:

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.