قيادي ليبي: أوجّه نداء إلى السبسي.. ولا علم لنا بنتائج أشغال لجنة وزراء خارجية الدول الثلاث حول ليبيا

هبة حميدي-

وجّه رئيس اللّجنة التحضيريّة للمؤتمر اللّيبي العام والجامع محمد عبد السلام العباني، نداء إلى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسيي، دعاه الى مساندة مخرجات المؤتمر المنتظر انطلاق أشغاله خلال الأيّام القادمة بمدينة الحمّامات.

وأفاد العباني في تصريح لحقائق أون لاين، أنّ المؤتمر يضمّ كلا من مشائخ القبائل اللّيبيّة ومنظمات المجتمع المدني، وضباط كبار من الأمن والشرطة، وضبّاط من الجيش، وممثلين للمجموعات المسلّحة، مبيّنا أنّ الهدف من تنظيم المؤتمر هو الخروج بقرارات تصبّ في خانة بناء الدولة ومؤسّساتها وتوحيد الشعب اللّيبي.

وحول أشغال اللجنة العليا لوزراء خارجية مصر وتونس والجزائر، المتعلقة بالحرب في ليبيا، أكّد محدّثنا أنّه لم يتم إعلامهم بفحوى الأشغال، وأنّ الأطراف الفاعلة راسلت الجهات الرسمية من أجل التعرف على مخرجات عمل اللجنة غير أنّها لم تحصل على ردّ على مراسلتهم.

وبشأن عدد قطع السلاح المنتشرة في ليبيا، أكّد محدّثنا أنها تفوق الـ 40 مليون قطعة سلاح، مبينا انها دخلت إلى ليبيا من مختلف الجهات سواء عبر الحدود البحريّة أو المطارات أو عبر الموانئ.

ودعا دول الجوار الى الخروج مباشرة بموقف صريح،  من اجل أن يكون الحلّ ليبييا ليبيّا.

وحول إمكانية إجراء انتخابات تشريعية رئاسية في ليبيا، أكّد محدثنا أنّ ذلك مستحيل، في ظلّ غياب الدولة ومؤسساتها وغياب دستور، اضف إلى ذلك الانفلات الأمني الخطير في بالبلاد التي تسيطر عليها الاجندات، مبينا أنّ الجنوب اللّيبي مخترق بالكامل.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.