قيادي بالجبهة الشعبية: قرار الترفيع في الفائدة المديرية تحيل على الشعب واتحاد الشغل

يسري اللواتي- 



اعتبر عضو المجلس المركزي بالجبهة الشعبية وتلنطق الرسمي باسم التيار الشعبي محسن النابتي أن قرار البنك المركزي القاضي بالترفيع في الفائدة المديرية كارثة على الاجراء والمستثمرين على حد السواء.

 

وقال النابتي في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم الأربعاء، إنَّ قرار الترفيع كان بمثابة "تحيل على الشعب والاتحاد العام التونسي للشغل وضرب لكل أعراف التعامل بين المنظمات والدولة"، مفسرا بأن  القرار يضرب في الصميم المقدرة الشرائية للمواطنين، وفق تعبيره.
 
وأضاف المتحدث أن القرار يؤكد كذلك "تفكك جهاز الدولة "، مطالبا في السياق ذاته بوضع حد فوري لهذه الحكومة حتى لا تأخذ البلاد الى المجهول"، وفق قوله.
 
ودعا النابتي الى ضرورة تكوين حكومة وطنية تتخذ اجراءات مستعجلة لوقف الانهيار وانقاذ الاقتصاد ووضع حد لعجز الميزان التيجاري وانزلاق الدينار، متحدثا على ضرورة أن يراجع البرلمان  النظام الاساسي للبنك المركزي الذي بات تنقيح مؤسسة خارج السيطرة ولا يخضع الا لصندوق النقد الدولي، حسب وصفه.
 
وأمس الثلاثاء قرر مجلس ادارة البنك المركزي التونسي، الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة اساسية.
 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.