قيادي بالجبهة الشعبية: السبسي نال جزاء كل من تحالف مع الإخوان.. ومنظومة الحكم الحالية قد تعيد الاستعمار المباشر

 

يسرى الشيخاوي-
 
قال القيادي في الجبهة الشعبية محسن النابتي إنّ الشعب التونسي يجب أن يحمي تونس ويخرج إلى الشارع كما خرج في مراحل تاريخية، مشدّدا على أنّ منظومة الحكم الحالية أصبحت تمثل خطرا على الدولة وعلى مستقبلها وربّما قد تعيد الاستعمار المباشر لتونس.
 
وأضاف النابتي أنّ "تونس على كف عفريت وأنّه لا بدّ من تحرّك شعبي عاجل"، مشيرا إلى ضرورة أن تتحمّل الأحزاب والمنظّمات الوطنية مسؤوليتها في إنقاذ البلاد لأنّ ذلك لم يعد بيد السبسي والائتلاف الحاكم.
 
وأشار إلى أنّ رئيس الجمهورية بات شبه معزول وأعلن عجزه وأنّ رئيس الحكومة غير معلوم لصالح من يعمل، مؤكّدا أن تونس اليوم تعيش أسوأ حالاتها وأنّ الحل بيد الشعب.
 
وقال محسن النابتي  إنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد حوّل وجهة الحكومة من نداء تونس إلى حركة النهضة، لافتا إلى أنّ رئيس الجمهورية لمّح في خطابه إلى وجود دور خارجي في ترتيب المشهد السياسي في البلاد.
 
وعن حديث السبسي عن انهاء سياسة التوافق بطلب من حركة النهضة، اعتبر النابتي أن السبسي نال جزاء كل من تعاون مع الإخوان المسلمين، على حدّ تعبيره.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.