قضية القروي: اتهام للخبراء بالتدليس وتلويح بمقاضاتهم

 حقائق أون لاين-

اتهمت كتلة حزب قلب تونس الخبراء الذين أعدوا الاختبار المتعلق بقضية تبييض الأموال التي يتهم فيها رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي بـ"التدليس المادي والمعنوي" لمضمون الاختبار وتسريبه لغايات سياسية.

وقال النائب عن كتلة حزب قلب تونس بمجلس نواب الشعب، عياض اللومي، اليوم الاثنين، إن الخبراء الذين أعدوا الاختبار المتعلق بقضيّة نبيل القروي ارتكبوا أخطاء جسيمة ترتقي إلى مستوى التدليس المادي والمعنوي، داعيا الى التدقيق في أعمال الخبراء.

ووقرّر حزب قلب تونس تقديم قضايا تأديبية ضدّ  الخبراء مهددا بمقاضاتهم وتتبعهم جزائيّا إذا ما ثبتت أن الأخطاء المرتكبة قصدية.

واتهم اللومي الخبراء بتسريب نتائج الإختبار بطريقة اعتبرها ّمشوهة للأخوين نبيل وغازي القروي قد استوليا على 143 مليون دينارّ.

ووجه اللومي نقده الى ما "خلص اليه تقرير الخبراء في أنّ الأموال التي تمّ تلقيها لتكوين شركة نسمة (50 مليون دينار) ليست لها خلفيّة اقتصادية في حين أنّ شركة أو مجمع نسمة هي استثمار موجود منذ سنة 2009 وما تلقته الشركة من اموال خصّص للمعدات والاستوديوهات وانتاج الأفلام وأجور العملة وغيرها من المصاريف التي تأسّست بموجبها شركة نسمة.

واضاف ان باقي المبلغ المذكور في التقرير يتعلق بعمليات بين شركات المجموعة وأغلبها غير مقيم ،موضحا أنّه تم احتساب المبالغ المتبادلة بين الأطراف داخل شركات المجموعة في أكثر من مناسبة والتنصيص على غياب الخلفية الاقتصادية، وفق وكالة تونس افريقيا للأنباء.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.