قريبا: تونس توقع اتفاقية مع الاتحاد الاوروبي بقيمة 9 مليون اورو

هبة حميدي-

من المرتقب ان توقع الحكومة التونسية في غضون الشهرين المقبلين كأقصى تقدير على اتفاقية جديدة مع الاتحاد الاوروبي، تخصص لتنفيد مشروع  "العلوم مع ومن أجل الشباب" /science with  and for youth".

وبيّن المكلف بمشاريع وبرامج بالاتحاد الأوروبي بتونس راجح الخميري في  تصريح لحقائق اون لاين، ان تكلفة هذا المشروع الذي يهدف الى خلق تقارب بين الشباب والبحث العلمي تبلغ 9 مليون أورو أي ما يقارب 28 مليون دينار.

كما اشار محدثنا الى ان الاتحاد الاوروبي مول خلال الـ 10 سنوات  التي مرت ما يقارب عن 70 او 75% مشاريع mobidoc التي تعنى بالبحث العلمي والتي تستهدف حاملي شهائد الكتوراه.

وقال راجح الخميري إنه من المتوقع ان يواصل الاتحاد الاوروبي دعم مشاريع mobidoc التي تعنى بالبحث العلمي خلال الست او السبع سنوات القادمة الى موفى عام 2030.

يشار الى أن برنامج"موبيدوك"الممول من الإتحاد الأوروبي يعنى بحاملي شهادات الدكتوراه ويهدف الى تشجيعيهم على بعث مشاريعهم الخاصة، عبر مرافقة حاملي شهادات الدكتوراه في كافة الاختصاصات و المجالات على غرار الصحة والطاقة والفلاحة والبيوتكنولوجيا، حيث يتم تشريك المؤسسات العمومية والخاصة التي تتبنى باعثي المشاريع وترافقهم في إعدادهم لمشاريعهم على أن تنتفع هي أيضا في المقابل.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.