قريبا – تعيين رئيسي مؤسستي الإذاعة والتلفزة

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري هشام السنوسي إنّ عملية الفرز المادي للمترشحين لرئاسة مؤسستي الإذاعة والتلفزة قد شارفت على الانتهاء لتنطلق المحادثات مع المترشحين الذين تم الإبقاء عليهم. 

ورجّح السنوسي ،في تصريح لإذاعة موزاييك، أن يتم الإعلان عن الأسماء التي تم اختيارها لهاتين  المهمتين في الأسبوع الأوّل من شهر أفريل المقبل. 

وأشار السنوسي إلى أنّ المرشح الذي سيقع عليه الاختيار يجب أن تتوفر فيه شروط الخبرة والاستقلالية والحياد .والأهم من ذلك التصور الإداري والمالي الكفيل بإخراج المؤسسة من المشاكل التي تتخبط فيها على جميع المستويات.

وأضاف المتحدث أن من سيعين في هذا المنصب لفترة زمنية معلومة سيعمل خلالها على تنفيذ البرامج التي اختير من أجلها، وأن الحكم عليه سيكون من خلال مدى نجاحه وليس مدى ولائه الحزبي، معتبرا أن الحوكمة في اختيار المسؤول الأول عن مؤسستي التلفزة والإذاعة ستشكل مرحلة أولى في التحول من إعلام حكومي إلى إعلام عمومي. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.