قريبا: تطبيقة تونسية 100 % وعالية الدقة تحدّد التموقع الجغرافي للمدن والشوارع والأنهج

مروى الدريدي-

يعكف المركز الوطني لرسم الخرائط والاستشعار عن بعد، التابع لوزارة الدفاع الوطني، على الاعداد لمشروع “الجولان والتموقع الجغرافي”، وذلك في نطاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتحدث المدير العام للمركز الوطني لرسم الخرائط والإستشعار عن بعد، العميد بالبحرية، زهير الجندلي، عن هذا المشروع، الذي سيكون في شكل تطبيقة لفائدة شركة اتصالات، شبيهة بالخرائط الموجودة على “GOOGLE MAPS”، لكنها أكثر دقة وصحيحة كما أنها تعطي أسماء الأنهج والشوارع والمدن وتحددها بدقة عالية.

وأفاد زهير الجندلي في تصريح لحقائق أون لاين، على هامش زيارة ميدانية نظمتها وزارة الدفاع الوطني إلى مقر المركز، لفائدة ممثلي وسائل الإعلام الوطنية، أن هذا المشروع تونسي مائة بالمائة ويضاهي ماهو موجود على الساحة العالمية كما أنه أكثر دقة مما هو موجود فهو يتحين كل 6 اشهر كما أن أسماء الأنهج والشوارع تحين كلما تغيرت.

وبين أن مشروع “الجولان والتموقع الجغرافي” ستستغله شركة الاتصالات لفائدة المواطنين والمؤسسات العمومية والخاصة، وسيدخل حيز العمل في غضون الشهران.

ويستجيب هذا المشروع للحاجيات الوطنية، كالطلبات المتعلقة بالمعطيات الجغرافية قصد استغلالها في التموقع الجغرافي، كما تستجيب للحاجيات الداخلية للمركز الوطني لرسم الخرائط والاستشعار عن بعد على غرار ضرورة المعطيات الجغرافية لإنجاز الخرائط الطبوغرافية وقاعدة البيانات الخاصة بالتموقع الجغرافي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.