قريبا: ترويج سيارات كهربائية في تونس.. وهذه أسعارها وخصائصها

يسري اللواتي-

سينطلق موردو السيارات في تونس، خلال 5 أشهر، في استيراد صنف من السيارات النظيفة “ابريد”، بعد أن مكن قانون المالية لسنة 2018، من امتياز جبائي بحذف 30 بالمائة من الآداء على الاستهلاك، وفق تأكيد الرئيس السابق لغرفة موردي السيارات مهدي محجوب.

وقال محجوب في تصريح لـــحقائق أون لاين اليوم الخميس 8 فيفري 2018، إن هناك صنفين من السيارات النظيفة، اولها نظيفة بنسبة 60 بالمائة وهي نصف الكترونية وتستعمل البنزين في نفس الوقت، مؤكدا أن بامكان تونس توريدها.

أما الصنف الثاني من السيارات فهي 100في المائة نظيفة ولا تلوث البيئة باعتبارها لا تصدر افرازات تضر بالمحيط، وهي كهربائية بلا محرك، موضحا بان التشريع التونسي لم يوضح بعد كيفية قبولها من طرف وزارة النقل لذلك لا يمكن استيرادها في الوقت الحالي، وفق تعبيره.

وذكر في السياق ذاته أن سيارات “ابريد” لا تتطلب شحنا باعتبار أن المحرك يقوم بشحنها في أوقات الحاجة، لافتا إلى أن توريد السيارات النظيفة بنسبة 100 بالمائة تتطلب بنية تحتية مناسبة في تونس.

وتوقع أن تتراوح أسعار هذه السيارات (ابريد)، بين 40 و 70 ألف دينار، مفيدا بأن كافة الماركات العالمية المختصة في صناعة السيارات قامت بتصنيع هذا النوع من السيارات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.