قريبا تحديد جلسة لمساءلة مهدي جمعة حول شبهات للفساد المالي و الإداري

أكد النائب المستقل بالمجلس الوطني التأسيسي المولدي الزيدي اليوم الخميس 19 ديسمبر 2013 ان عريضة مساءلة رئيس الحكومة الحالي و وزير الصناعة السابق مهدي جمعة سيتم ايداعها يوم غد الجمعة على اقصى تقدير بمكتب الضبط لتحديد جلسة المساءلة في اقرب وقت ممكن ، مشيرا الى انه تم تجاوز النصاب القانوني وتم الى غاية اليوم تسجيل 103 تواقيع.

و اضاف الزيدي ان جلسة المساءلة تأتي في اطار ما يتم تداوله في الشارع التونسي ويعتبر حديث الساعة وهو موضوع العقود الطاقية المبرمة مع الشركات البترولية الاجنبية و التي تم توقيعها في فترة ما قبل الثورة و الآليات الكفيلة بحماية الثروات الطبيعية في ظل تواصل العمل بمجلة المحروقات والتي تشجع على السرقات ، على حدّ تعبيره.

وبيّن الزيدي في تصريح لحقائق اون لاين أن عدم الكشف عن المداخيل الحقيقية للصفقات العمومية بالنسبة للمواد الطاقية كالفسفاط و البترول و الغاز، الى جانب الثروات الطبيعية كالملح ، يطرح تساؤلا كبيرا عند الحديث عن الازمة الاقتصادية التي تعيشها تونس و يفرض تقديم توضيحات شافية لانارة الرأي العام حول شبهات للفساد المالي و الاداري .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.