قريبا: الزيادة في تعريفة التاكسي الفردي.. و إصدار منشور جديد لأصحاب القطاع

هبة حميدي-

أفاد الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي، أنّه بعد التحركات التي نظمها أبناء القطاع تمّ الاستجابة لعدد من مطالبهم.

وأوضح الخبوشي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 29 جانفي 2018، أنّ الاتحاد قدّم مقترحا للوزارت المعنيّة بشان الزيادة في تعريفة التاكسي الفردي قدرّ بـ 20 بالمائة، مشيرا الى أنه تمت الموافقة عليه مبدئيا في محاضر جلسات.

وقال إنه من المنتظر ان يتم اعتماد الزيادة في التعريفة مع نهاية شهر فيفري او بداية شهر مارس 2018.

وفي سياق متّصل، بيّن الخبوشي أنّ وزارة النقل ستصدر خلال الأيام القليلة القادمة منشورا يقضي بإيقاف المحاضر العشوائيّة والمشطّة ضدّ سائقي التاكسي الفردي.

ولفت محدّثنا إلى أن الوعد الذي تلقاه الاتحاد من قبل وزارة النقل يتمثل في إلغاء بعض العقوبات الهامشية ضدّ منظوريه، على غرار العلامة المهشمة وعدم الإضاءة.

كما كشف عن وجود عمليات ابتزاز أصحاب التاكسي وجمع الضرائب على حسابهم، مؤكدا انه سيتم التصدي اليها بجميع السبل المتاحة.

وذكر أنّ هناك عديد التشكيات من فرقة الامن ببن عروس وأنه سبق وان راسل مدير الإقليم من اجل بحث هذه المشاكل لكن لم يتسن له عقد جلسة الى غاية اليوم.

يشار الى انّ منظوري الاتحاد من أصحاب التاكسي الفردي سبق وأن خاضوا عديد التحركات المنادية بعدد من المطالب على غررا إقرار الزيادة في التعريفة ومراجعة منظومة التأمين واقرار الإعفاء الجبائي، اضافة الى المطالبة بتنقيح القانون عدد 33 المؤرخ في 19 أفريل 2004 وخاصة الفصلين 40 و41 المتعلقين بالمحاضر ومراجعة منطومة الفحص الفني، إضافة إلى تعرضهم لشتّى أنواع المضايقات سواء خلال التعامل الأمني والمحاضر المشطّة التي تفرض عليهم، ضق الى ذلك سوء المعاملة الإداريّة والبنكيّة التي يتعرّضون إليها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.