قريبا الإعلان عن تأسيس أول جمعية للدفاع عن المراسلين الصحفيين بتونس

أكد الصحفي الهادي الرداوي اليوم الثلاثاء 25 مارس 2014 انه يتم حاليا الاعداد لتأسيس جمعية تعنى بالدفاع عن المراسلين الصحفيين بتونس بمختلف الوسائل الاعلامية الوطنية و الاجنبية و ذلك بهدف ضمان ممارسة العمل الصحفي و التغطية الاعلامية لمختلف الانشطة الجهوية دون التعرض لضغوطات خارجية و مهنية تحول دون القيام بالنشاط المهني .

و أضاف الرداوي في تصريح لحقائق اون لاين ان الوضعية الهشة التي يعيشها أغلب المراسلين بالجهات دفعت بعدد من الصحفيين الى اقتراح هيكل جمعياتي سيأخذ تسمية "مراسلون" و يضم حوالي 400 صحفي مراسل من اجل دعم نقابة الصحفيين التونسيين و اكمال عملها بالجهات و وزيادة الضغط بهدف الاهتمام بالوضعية المادية و المهنية لهم ، مبرزا ان انطلاق هذه الجمعية سيكون خلال الاسابيع القليلة القادمة اثر عملية نشر نص القرار بالرائد الرسمي.

كما افاد الرداوي أن المكتب التأسيسي سيضم وجوها إعلامية شابة على غرار معز الجماعي و هدى الطرابلسي على ان تتم الدعوة لعقد مؤتمر انتخابي بعد الانتهاء من عملية توزيع الانخراطات وفق ما يقتضيه القانون المنظم للجمعيات بتونس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.